كيف تنشئ مقاطع يوتيوب قصيرة YouTube Shorts

كيف تنشئ مقاطع يوتيوب قصيرة YouTube Shorts

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته لاستخدام مقاطع يوتيوب القصيرة YouTube Shorts منافس TikTok الجديد , بالفعل قد قمت بنشر مقال سابق عن أضرار برنامج تيك توك ولكن قد تسأل لماذ اتحدث بشكل افضل عن بديل تيك توك الجديد؟ , دعني اوضح لك ان المستخدم هو من يحدد استخدامه لهذه البرامج سواء بشكل جيد او سيئ ولكن الشركة تتحمل الجزء الاكبر في حماية منصتها من المحتوي الغير مناسب وطبعا شركة يوتيوب اكثر صرامة من تيك توك من حيث التدقيق في المحتوى, دعنا من هذه المقدمة ولندخل في التفاصيل.

ماهي مقاطع يوتيوب القصيرة YouTube Shorts

يوتيوب shorts هي في الأساس ميزة تحاول يوتيوب من خلالها منافسة شركة TikTok في جلب المستخدمين الشباب الذين يحبون انشاء محتوى قصير بدلا من الفيديوهات الطويلة في منصة اليوتيوب.

ومع ذلك ، على عكس تيك توك ، فإن Youtube Shorts ليست خدمة قائمة بذاتها. لن تجد تطبيق Youtube Shorts في المتجر على الاندرويد او الايفون. بل ان الميزة موجودة في تطبيق اليوتيوب نفسه ولإستخدام الميزة الجديدة ، ما عليك سوى فتح تطبيق YouTube الذي لديك بالفعل على هاتفك انتقل لأسفل قليلا ، وسترى قسم “shorts”.

مقاطع يوتوبل shorts

ستلاحظ أيضا أن زر “shorts” قد حل محل علامة التبويب “استكشاف” في أسفل الشاشة ، إلى جانب “الصفحة الرئيسية” و “الاشتراكات “ و زر إنشاء, حيث تحصل على ميزاتان يوفرها youtube shorts اولا منصة لمشاهدة الفيديو القصيرة وثانيا أداة لإنشاء مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك.

كيف تشاهد مقاطع يوتيوب القصيرة YouTube Shorts

بمجرد الدخول على قسم Youtube Shorts في الصفحة الرئيسية للتطبيق ، سترى مجموعة مختارة من الصور المصغرة للمقاطع الشائعة. يؤدي النقر على أي من مقاطع الفيديو هذه إلى إدخالك إلى مشغل الفيديو العمودي ، حيث يمكنك مشاهدة المقطع و الإعجاب أو عدم الإعجاب أثناء تشغيل الفيديو, كما يمكنك الاشتراك في القناة او التعليق ومشاركة المقطع من خلال الازرار الموجودة على الشاشة.

إذا كان المقطع يستخدم أغنية أو صوت من منشئ محتوى آخر ، فسيظهر زر على شكل موجات صوتية على الجانب الأيمن من الشاشة. سيؤدي النقر على هذا الزر إلى عرض الفيديو الأصلي للصوت وجميع المقاطع الأخرى التي تستخدم هذه الأغنية أو الصوت في مقطعها.

كيف تشاهد مقاطع يوتيوب القصيرة YouTube Shorts

كيف تنشئ مقاطع Shorts

للبدء في صنع مقاطع يوتيوب shorts لقناتك قم بفتح تطبيق YouTube وانقر على زر إنشاء في القائمة أسفل التطبيق.

سيؤدي النقر على زر إنشاء إلى عرض عدد من الخيارات ، ولكن الخيار الذي تبحث عنه هو “إنشاء فيديو قصير”.

ثم سوف تفتح لك أداة مثل تطبيق الكاميرا ولكن ،يوجد ميزات لإبطاء أو تسريع التسجيل ، وتعيين مؤقت للعد التنازلي للتسجيل بدون استخدام اليدين ، وعدد كبير من فلاتر تصحيح الألوان الأساسية.

يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تصل إلى 60 ثانية ، وهو الحد الأقصى لطول مقطع الفيديو القصير على YouTube.

وعلى عكس معظم المنصات الاخرى ، يتيح لك Youtube Shorts إضافة موسيقى من 250 شركة موسيقية وفنان. وبهذا يمكنك عمل مقاطع فيديو لمزامنة الشفاه والرقص تماما مثل بعض المقاطع الفيروسية على TikTok. ومع ذلك ، يمكن أن تصل مقاطع الفيديو التي تستخدم الموسيقى الجاهزة إلى 15 ثانية فقط.

تسمح لك الأداة أيضا باستخدام الصوت من مقاطع فيديو YouTube الأخرى في مقطع شورت YouTube الخاص بك.

يمكنك إضافة الموسيقى إلى الفيديو الخاص بك عن طريق الضغط على زر add music حيث سيم عرض مكتبة من الأغاني من الفنانين المشهورين وايضا سيم عرض أكثر الأغاني المستخدمة في مقاطع الفيديو القصيرة على منصة يوتيوب.

بمجرد تسجيل الفيديو يمكنك تعديل فيديو YouTube Shorts الخاص بك ونشره او جدولته بعد إعطاء الفيديو عنوانا.

اما بالنسبة للربح يجب أن تدرك أنه حتى وقت نشر هذه المقالة ، لن تتمكن من تحقيق الدخل من المقاطع القصيرة حتى اشعار اخر من شركة يوتوب.

شارك الرابط 🔗
تابعني

Twitter Github