تطبيق PicsArt لتعديل الصور باحترافية على الموبايل

تطبيق PicsArt لتعديل الصور باحترافية على الموبايل

تطبيق PicsArt هو عبارة عن تطبيق مجاني احترافي لتعديل الصور لاجهزة الاندرويد والايفون يحتوي على الكثير من الأدوات و الفلاتر, بالاضافة الى ميزات تجميل صور السيلفي وامكانية قص و تغير حجم وابعاد الصور, مسح الخلفية (ميزة مدفوعة), الكتابة على الصور, تغيير لون الصور, اضافة فلتر على الصور, اضافة الملصقات والايموجي, الرسم على الصور, بالاضافة الى العديد من المميزات الاخرى.

كيفية استخدام تطبيق PicsArt

عند تشغيل التطبيق لاول مرة قم بالضغط على علامة الزائد (+) باللون البنفسجي ثم قم باختيار الصورة التي ترغب بتعديلها, بعدها ستظهر لك أدوات تعديل الصور, قم باختيار اي اداة تريد استعمالها, يوفر التطبيق امكانية المقارنة بين الصورة الاصلية وبين التغييرات التي قمت بها عن طريق الضغط على الصورة لمدة 5 ثواني, يمكنك التراجع عن التعديلات او اعادة استعمالها عن طريق الازرار على شكل الاسهم الموجودة في اعلى التطبيق, بعد الانتهاء من تعديل الصورة يمكنك حفظها ومشاركتها مباشرة عن طريق على الزر الابيض في اعلى التطبيق.

تطبيق تعديل صور للاندرويد والايفون

أدوات تعديل الصور

يحتوي التطبيق على العديد من أدوات تعديل الصور يمكن استخدامها عن طريق زر Tools في الشريط الموجود في الاسفل.

أدوات تعديل الصور

  • أداة Crop تقوم بقص الصور عن طريق اختيار المقاسات والابعاد والزاوية التي تريدها
  • أداة Dispersion تقوم بعمل تأثير الزجاج المتناثر على المنطقة التى تقوم بتحديدها في الصورة
  • أداة Clone تقوم بنسخ جزء من الصورة واضافته في مكان اخر من نفس الصورة
  • أداة Remove (مدفوعة) تقوم بحذف خلفية الصورة و جعل الخلفية شفافة
  • أداة Stretch تقوم بتمديد وتغيير شكل بعض الاجزاء من الصور عن طريق تكبيرها وتصغيرها
  • أداة Motion تقوم باضافة تأثير الحركة على الجزء الذي تقوم بتحديده من الصورة
  • أداة Selection تقوم بتحديد جزء من الصورة وتطبيق التعديلات على هذا الجزء فقط
  • أداة Curve تقوم بتغيير الوان الصورة عن طريق التحكم في مستويات اللون الازرق والاخضر والاحمر
  • أداة adjust تقوم بالتحكم ببعض الخصائص الاساسية للصورة مثل الاضاءة, التباين, الوضوح, تشبع الالوان وغيرها
  • أداة enhance تقوم بزيادة وضوح الصورة عن طريق زيادة تشبع الالوان والاضاءة في الصورة
  • أداة tile shift تقوم بالتركيز على منطقة محددة في الصورة بينما تقوم بعزل بقية الصورة
  • أداة prespective تقوم بتغيير منظور وزاوية الرؤية الخاصة بالصورة عاموديا و افقيا
  • أداة resize تقوم بتغيير ابعاد الصورة حسب المقاسات التي يتم ادخالها
  • أداة flip/rotate تقوم بقلب و لف الصورة عاموديا وافقيا والي اليمين واليسار

الفلاتر

يوفر التطبيق العديد من التاثيرات والفلاتر التي يمكن الوصول اليها على عن طريق زر Effects الموجود في الشريط اسفل التطبيق, بعض الامثلة عن التاثيرات المتوفرة هي تاثير الابيض والاسود, تحويل الصورة الي رسم, اضافة ضبابية الي الصورة, جعل الصورة وكانها التقطت بكاميرا قديمة, استبدال لون بلون اخر او جعل الصورة ابيض واسود ماعدا لون واحد.

اضافة فلاتر الى الصور

تجميل الصور

الوضع التلقائي Auto يقوم بتجميل الوجه وتنعيم البشرة وازالة العيوب والتجاعيد تلقائيا, يمكن تغير لون الشعر عن طريق اداة Hair Color واختيار درجة وكمية اللون المرغوبة, لتغير البشرة يمكن الضغط على اداة Skin Tone اختيار درجة وكمية اللون المرغوبة لتغميق البشرة او تفتيحها, اداة Eye Color تقوم بتغير شكل العينين عن طريق اختيار لون و تصميم العدسات الخاصة بالعينين, يوجد ايضا العديد من الأدوات الاخرى الخاصة بتجميل الوجه والبشرة.

تجميل الصور

الملصقات

يوفر التطبيق آلاف الملصقات (بعضها مدفوع) والتي يمكن اضافتها الى الصورة عن طريق زر Stickers الموجود اسفل التطبيق, بعد اختيار الملصق المرغوب, يمكن تغيير حجم ومكان الملصق عن طريق الضغط على الملصق وتحريكه الى المكان المناسب, يمكن ايضا التحكم في درجة شفافية الملصق, يوفر التطبيق امكانية صنع الملصقات من الصور الخاصة بك عن عن طريق زر Cut Out.

اضافة ملصقات الى الصور

الكتابة على الصور

يمكن الكتابة على الصور عن طريق زر Text الموجود اسفل التطبيق, حيث يمكن اختيار حجم ومكان النص عن طريق الضغط على النص ووضعه في المكان المناسب, يمكن ايضا تغير الخط الخاص بالنص, بالاضافة الى امكانية تغير لون وشفافية النص ولون الخلفية الخاصة بالنص واضافة ضل الى النص وتغيير شكله.

الكتابة على الصور

الرسم

يمكن الرسم على الصور عن طريق زر Draw الموجود اسفل التطبيق, حيث يمكنك اختيار حجم وشكل فرشاة الرسم, يمكن ايضا اختيار لون الفرشاة, توفر الممحاة Eraser امكانية مسح الرسومات التي تم رسمها, توفر اداة الرسم ميزة الطبقات Layers حيث يمكن الرسم على طبقات فوق طبقات اخري.

الرسم على الصور

ملخص

كانت هذه هي المميزات الرئيسية للتطبيق حيث يوفر التطبيق مميزات اخري ويتم تحديث التطبيق دائما واضافة مميزات اخري له باستمرار وتحسين واجهة المستخدم وجعل التطبيق اسهل في الاستخدام, كما راينا التطبيق يمتلك امكانية تعديل الصور باحترافية حيث يتوفر التطبيق على كل من اجهزة الاندرويد والايفون مجانا

تحميل PicsArt للاندروين

تحميل PicsArt للايفون

شارك الرابط 🔗
تابعني

Twitter Github