أفضل محافظ البيتكوين للاندرويد والايفون

أفضل محافظ البيتكوين للاندرويد والايفون

إذا كنت تبحث عن تخزين رصيد البيتكوين الذي تملكه على جهاز يعمل بنظام اندرويد او ايفون فان هذا المقال مناسب لك. سأناقش إيجابيات وسلبيات محافظ البتكوين على اجهزة الاندرويد والايفون بالإضافة إلى تقديم مقارنة بين أفضل المحافظ التي يمكنك العثور عليها في متجر Google Play او Apple Store.

مقدمة للمبتدئيين

محافظ البتكوين هي تطبيقات تتيح لك تخزين وإرسال واستقبال البتكوين من جهازك الى محافظ اخرى. فعند استخدامك لمحفظة على هاتفك المحمول ،فإن ذالك يتيح لك إجراءات الدفع بسرعة وسهولة , ولكن عليك الانتباه فانه يتم ربط المحافظ على الهواتف المحمولة بالإنترنت باستمرار ، مما يجعلها أكثر عرضة للهجمات , علاوة على ذلك ، فان الهواتف المحمولة اكثر عرضة إلى الضياع أو التلف أو السرقة في كثير من الأحيان.

1. Ledger Nano X

على الرغم من أنها ليست محفظة اندرويد متصلة بالانترنت بحد ذاتها ، إلا أنه يمكن الوصول إلى جهاز Nano X عبر تطبيق جوال. تتيح لك هذه الميزة عرض وإدارة أصولك مباشرة من جهاز اندرويد او ايفون , وهذا يزيد من الامان الذي تحصل عليه عن استخدامك لهذا الجهاز , حبث يتم التحكم في المحفظة الموجودة داخل الجهاز عن طريق البلوتوث من خلال التطبيق الذي تقوم بتحميله علة جوالك.

2. Coinomi

محفظة Coinomi هي محفظة عملات مشفرة آمنة توفر إمكانيات التداول داخل التطبيق. تركز محفظة Coinomi على الأمن والخصوصية مع التركيز على أنها لا تطلب ربط بطاقة الهوية الخاصة بك في نفس الوقت.

بفضل التثبيت والإعداد السريع للغاية ودعم عملات متعددة ، تحظى المحفظة بشعبية كبيرة بين عشاق العملات الرقمية كوسيلة لتخزين و تداول العملات الرقمية.

3. Abra

محفظة Abra هي محفظة بتكوين متنقلة تسمح لك بالتجارة وتبادل العملات الرقمية , المحفظة لا تسمح لك بتخزين البيتكوين فقط بل تسمح ايضا بتخزين بيتكوين كاش ة ليتيكوين , كما يمكنك تداول 27 عملة إضافية من خلال التطبيق ولكن بدون تخزين.

استخدام المحفظة يتطلب منك أن تتوفر على عنوان بريد إلكتروني ورقم الهاتف , وهذا مزعج بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في البقاء مجهولي الهوية.

ومع ذلك ، فإن واجهة التطبيق والتجربة العامة جيدا جدا وسهلة الاستخدام حتى بالنسبة لمبتدئ بشكل كامل.

4. Edge

محفظة Edge ، و المعروفة سابقا باسم Airbitz ، هي محفظة بيتكوين وايضا تحتوي على العديد من العملات ، وبما انها مفتوحة المصدر وبفضل تطوير المفتوح المصدر للمحفظة ، تعتبر Edge آمنة بشكل استثنائي وعلاوة على ذلك ، تعتبر Edge أيضا صديقة للمبتدئين ، ولدى Edge الكثير من الشراكات مع اصحاب الأعمال التجارية التي تقبل البيتكوين عند الشراء. و غالبا ما توفر هذه الشركات خصومات للمستخدمين الذين يقومون بالشراء عن طريق محفطة Edge.

5. Atomic Wallet

محفظة Atomic هي محفظة متعددة العملات وهي لا مركزية تماما وتدعم أيضا تبديل العملات داخليا. بالنسبة للعملات التي لا تدعم التبديل بشكل داخلي فان المحفظة تقوم بتبديل العملات عن طريق خدمات ShapeShift و ChangeNOW و Changelly.

6. MyCelium

محفظة MyCelium هي محفظة مشهورة جدا والتي تتميز بكم كبير من الخصوصية والميزات الأمنية ,نعم يمكن أن تكون المحفظة معقدة قليلا للمستخدمين الجدد لكنها لا تزال واحدة من الأكثر أمانا والأسرع في السوق. كتطبق مفتوح المصدر يتم تطوير MyCelium باستمرار.

7. BRD (BreadWallet)

محفظة BRD ربما هي واحدة من أبسط محافظ البتكوين , المحفظة مفتوحة المصدر مما يجعلها أكثر أمانا وموثوقية ولا يشترط التسجيل لاستخدام التطبيق. بمجرد تثبيت التطبيق يمكنك البدء فورا بإرسال أو استقبال بيتكوين.

يتوفر التطبيق أيضا على خاصية التداول الذي يمكنك من شراء العملات وتخزينها مباشرة على محفظتك. وعلى جانب اخر يسمح التطبيق فقط بمجموعة أساسية من المميزات وبالتالي فهو أكثر ملاءمة للمبتدئين وليس للمستخدمين المتقدمين.

8. Jaxx Liberty

محفظة Jaxx Liberty المعروفة سابقا باسم “Jaxx” ، هي محفظة متنقلة تقدم خدمات تداول عملات مشفرة , المحفظة سهلة الاستخدام ، تدعم مجموعة ضخمة من العملات ، ويمكن ربطها مع الأجهزة حتى تتمكن من التحكم بها من الكمبيوتر أيضا.

(Jaxx Liberty) محفظة غير احتجازية مما يعني أن مفاتيح المحفظة الخاصة بك مخزنة على هاتفك وعلى الجانب السلبي ، يميل التطبيق إلى أن يكون متعثرا مع عدم تحديث الأسعار والتعطل في منتصف الإجراءات.

خلاصة

كما ترون ، فان محافظ البيتكوين على اجهزة الاندرويد لو الايفون تقدم طريقة مريحة جدا لحمل بيتكوين الخاص بك معك. ومع ذلك ، بسبب خطر سرقة أو فقدان هاتفك ، من المهم جدا أن نتذكر دائما ما يلي:

  • دائما ضع رمز حماية لهاتفك واغلاقه بالبصمة إذا أمكن
  • لا تخزن أبدا كميات كبيرة من البتكوين على محفظة هاتفك المحمول
  • اكتب 12-24 كلمة التي تحصل عليها عند انشاء محفظتك في ورقة وابقيها في مكان آمن.

ضع في اعتبارك أنه لا يتم التحقق من كل محفظة يتم رفعها على متجر جوجل او ابل. هذا يعني أن بعض الناس يمكنهم صنع محفظة خبيثة مشابة للحقيقية لمحاولة سرقة اموالك.

لهذا السبب فأنه من المهم تحميل فقط التطبيقات المعروفة والتأكد من أنها هي التطبيق الرسمي.

هذا كل شيء! إذا كنت ترغب في مشاركة المقال فسنكون سعداء بذالك.

شارك الرابط 🔗
تابعني

Twitter Github